ادوات جديدة في تطبيق الفيسبوك

عراقي نت – تكلنوجيا

كشفت شركة ميتا، المالكة لمنصة فيسبوك، عن سلسلة من التحسينات والتغييرات الجديدة المركزة بشكل كامل على الفيديوهات الكاملة ومقاطع الريلز القصيرة، بهدف التنافس مع منصات مثل تيك توك. وأُعلن عن أدوات جديدة لتحرير والتعديل على الفيديوهات قبل نشرها، ما يساهم في تحسين تجربة المشاهدة ويعزز التنافسية مع منافسيها.

التغييرات تتضمن إعادة تسمية تبويت الفيديوهات من “مشاهدة” إلى “فيديو“، وهي تبويب جديد يتيح الوصول السريع إلى الفيديوهات الكاملة ومقاطع الريلز. يُمكن للمستخدمين التمرير عموديًا للانتقال بين مقاطع الفيديو، بينما يتيح التمرير الأفقي التنقل بين مقاطع الريلز.

التبويب الجديد للفيديوهات يوفر صفحة استكشاف تحت زر البحث، حيث يمكن للمستخدمين استكشاف مقاطع فيديو ذات صلة بالقسم وفقًا للهاشتاج والمواضيع.

تم نقل أدوات التحرير الخاصة بمقاطع الريلز إلى مقاطع الفيديو الرئيسية، ما يُمكِّن المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو قصيرة وطويلة من مكان واحد. كما تم إضافة ميزات تحرير إضافية، مثل ضبط السرعة وعكس المقاطع واستبدالها، وتم دعم مقاطع الفيديو بتقنية HDR على ريلز للتحميل والتشغيل.

فيما يتعلق بالصوت، أصبح من السهل العثور على المقاطع الصوتية الصحيحة وتحسين جودتها من خلال تقليل الضوضاء وتسجيل تعليق صوتي أعلى المقطع الفيديو.

هذه التحسينات والميزات الجديدة تأتي في إطار جهود فيسبوك لتعزيز جودة محتوى الفيديو وجذب المزيد من المستخدمين والمبدعين، وتحافظ بالوقت نفسه على التنافس مع منصات المحتوى الشهيرة مثل يوتيوب وتيك توك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *